خدمات المركز

1- توفير قواعد معلومات متكاملة حول المواصفات القياسية واللوائح الفنية وإجراءات التحقق من المطابقة في الدول الأعضاء.

 

2- توفير قواعد معلومات متكاملة حول المواصفات القياسية واللوائح الفنية للجهات الحكومية والجهات الخاصة الكبرى في الدول الأعضاء. (متجر المواصفات القياسية).

 

3- توفير قاعدة معلومات متكاملة حول المواصفات القياسية واللوائح الفنية وإجراءات التحقق من المطابقة في الدول التي يستهدف أعضاء المركز التصدير لها (دليل المتطلبات الفنية للأسواق المستهدفة للتصدير).

 

4- إعداد وتنفيذ أدلة معلوماتية مبسطة تشرح المتطلبات الفنية وكيفية تطبيقها بالشكل الصحيح.

 

5- توفير نماذج معيارية لنظام إدارة الجودة ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ونظام إدارة السلامة البيئية لمساعدة أعضاء المركز في تطبيقها والاستفادة منها.

 

6- تقديم الإستشارات الفنية لدعم حصول أعضاء المركز على شهادات المطابقة أو علامات الجودة والتي تبرهن على جودة منتجاتهم وخدماتهم.

 

7- إعداد الدراسات الفنية اللازمة للتعرف على المعوقات التي تواجه أعضاء المركز، ووضع الحلول اللازمة لتجاوزها.

 

8- إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لزيادة مهارات العاملين في المنشآت الصغيرة والمتوسطة في أقسام الجودة والمختبرات.( الخطة التدريبية لهيئة التقييس لعام 2018م).

 

9- إعداد وتنفيذ برامج توعوية توضح أهمية التقييس والفوائد التي ستحصل عليها المنشآت الصغيرة والمتوسطة من تطبيق أنشطة المختلفة.

 

10- توفير بوابة معلومات إلكترونية تفاعلية تمكن أعضاء المركز من التواصل والحصول على كافة المعلومات التي سيتم توفيرها من المركز لكافة الأعضاء بطريقة سهلة وموثقة بالإضافة الى توفير خدمات التواصل وتبادل المعلومات بين أجهزة التقييس بالدول الأعضاء.

 

11- توفير لقاءات سنوية بين أعضاء المركز والجهات المعنية في الدول الأعضاء لتسهيل التواصل بينهم وتوضيح الجهود والممارسات التي بذلت لتطوير جودة منتجاتهم وخدماتهم.